الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

وجه عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، دائرة الأشغال العامة في الإمارة بتسوية جميع الأراضي في منطقة السيوح وخاصة المناطق من 9 إلى 16 التي لم يتم تسويتها حتى الآن، كما وجه بتسوية جميع الأراضي التي بحاجة إلى تسوية في كافة مناطق الإمارة، وذلك حرصًا منه على توفير الحياة الكريمة، واهتمامه بشأن المواطن.
وأعلن عضو المجلس التنفيذي ورئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة المهندس علي سعيد بن شاهين -خلال مداخلة له عبر إذاعة وتلفزيون دولة الإمارات "من الشارقة" مع الإعلامي محمد خلف مدير الإذاعة والتلفزيون.
وأفاد بن شاهين، أن حاكم الشارقة قد وجه وبشكل عاجل وسريع بالبدء في إنشاء الطرق الرئيسية في المناطق التي لم يتم تسويتها في منطقة السيوح وبعض المناطق الأخرى في الإمارة، كما وجه أيضا بمعالجة قطع الأراضي التي يوجد فيها اختلاف بالمناسيب الأرضية.
وأوضح المهندس بن شاهين، أن الدائرة قامت وبشكل فوري وسريع بتكليف بعض المقاولين بتنفيذ بعض أعمال التسوية للأراضي التي تحتاج إلى "دفان"، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع بعض شركات المقاولات المتعاملة مع الدائرة للبدء في عملية التسوية.
وأكد بن شاهين، أن أي منطقة من مناطق الشارقة يتم تطويرها لا يتم توصيل الخدمات إلا بعد عملية التسوية، حيث أن هناك مناطق كثيرة من الشارقة فقط خرائط على الورق، لا يوجد فيها سكان، لذا سيتم البدء فورًا بعملية التسوية تمهيدًا لإنشاء طرق داخلية في هذه المناطق، وذلك تيسيرًا على المواطنين حتى يتم البدء في بناء مساكنهم.
 
وكان أحد المواطنين يدعى طارق قد طالب عبر مداخلة للبرامج، دائرة الأشغال العامة في الشارقة بتنفيذ عمليات التسوية للمناطق من 9 حتى 16 في منطقة السيوح، حتى يستطيع البدء في بناء مسكنه.
واستجاب الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لمشكلة إحدى المواطنات، التي تمتلك قطعة أرض وقرضًا سكنيًا بمبلغ 650 ألف درهم، وزوجها معاق وراتبه التقاعدي لا يكفي وهذا المبلغ لا تستطيع البناء به، لذا وجه بتحويل طلب المواطنة إلى لجنة "مبرة" وحل مشكلتها على الفور.