وفد هيئة الهلال الأحمر الخامس إلى قطاع غزة

وزع وفد هيئة الهلال الأحمر الخامس إلى قطاع غزة برئاسة حميد الشامسي نائب الأمين العام للمساعدات الدولية اليوم المساعدات الإغاثية الإماراتية التي وصلت أمس على متن 7 شاحنات، وشملت المواد الغذائية والصحية والأغطية وحليب الأطفال والمياه الصالحة للشرب، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني والصليب الأحمر الدولي.

وعبر حميد الشامسي عن سعادته بالقيام بمهمة التوزيع بنفسه على المتضررين من الأحداث، التي شهدها قطاع غزة خاصة كبار السن والأطفال، مؤكدا أن أهل غزة يستحقون كل عون وأن مساعدتهم واجبة.

وقال في تصريح له أثناء توزيع المساعدات: إن أبناء غزة هم أطفالنا وأهلنا وابتسامتهم هي ابتسامة شعب الإمارات، مؤكدا التزام دولة الإمارات بالوفاء بتعهداتها وتقديم المساعدات، مشيرا إلى وفود الهلال الأحمر الإماراتي، التي توالت بالوصول إلى غزة فيما ينفذ الهلال برنامجا إغاثيا مكثفا لأهالي غزة وتم توزيع أكثر من 150 ألف طرد إغاثي منذ بدء الأحداث حتى الآن.

وأوضح أن هذه المساعدات خصصت هذه المرة للأطفال والنساء من حليب ومستلزمات الأطفال بجانب ملابس للرجال والنساء، موضحا أن القافلة التي تضم سبع شاحنات تعتبر امتدادا للجسر الجوي، الذي تكفلت به الإمارات وباقي المساعدات تدخل تباعا، ولفت إلى أنه سيغادر قطاع غزة إلى القاهرة لاستكمال بعض الإجراءات المطلوبة ومن ثم سيعود مرة أخرى للقطاع.

وعن المستشفى الميداني الإماراتي أوضح الشامسي أنه يعمل ويستقبل الجرحى في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أنه تم نقل المستشفى من دير البلح وسط القطاع إلى جنوبه نظرا لافتقاده الخدمات الصحية.

من جانبه، قال عماد أبو اللبن مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في غزة إنه جرى توزيع مساعدات على 500 أسرة بحضور رئيس الوفد الإماراتي حميد الشامسي، الذي وصل على رأس وفد يضم تسعة أعضاء رافقتهم سبع شاحنات مساعدات عبر معبر رفح البري، لافتا إلى أنه سيتم استكمال التوزيع خلال الأيام القادمة بالشراكة مع الهلال الأحمر الفلسطيني والصليب الأحمر الدولي.