هيئة الهلال الأحمر الإماراتية

بدأ وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، برئاسة الأمين العام للهيئة،الدكتور محمد عتيق الفلاحي  بجولة على مخيمين للنازحين العراقيين في أربيل في كردستان العراق، وذلك فور وصوله أمس إلى أربيل للوقوف على أحوالهم واحتياجاتهم.
وقام الدكتور الفلاحي، يرافقه راشد المنصوري قنصل الإمارات في أربيل ووفد إعلامي إماراتي، بجولة في مخيم "هوشم ون" الواقع في وسط المدينة، ويضم 330 عائلة نازحة عراقية من المدن القريبة، أبرزها الموصل.
والتقى الدكتور الفلاحي مع أرباب العائلات والأمهات والأطفال الذين تجمعوا في ساحات المخيم للترحيب بوفد "الهلال" الإماراتية ولتقديم مطالبهم، التي قالوا إنهم يفتقرون إليها، ووعد الدكتور الفلاحي بتلبية هذه المطالب على الفور.
وأعلن أن "الهلال" مستمر في تنفيذ حملة "تراحموا"، التي أمر بها رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، ومتابعة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  .
وأوضح إن ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يوجه باستمرار تنفيذ حملة "تراحموا"، وإيصال المساعدات الشتوية إلى اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي ضربت بلاد الشام والعراق.
ولفت الدكتور الفلاحي أن هيئة الهلال الأحمر ستقوم بتجهيز مستشفى في أربيل يتلقى فيه اللاجئون والنازحون العلاج الصحي لهم ولأبنائهم.
بعد ذلك، قام الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر بتوزيع طرود غذائية وملابس شتوية وأغطية على سكان المخيم، بالإضافة إلى طرود خاصة بالأطفال من مأكل وملبس وألعاب تخفف عنهم أوضاعهم الصعبة.
ثم توجه الدكتور الفلاحي والوفد المرافق له إلى مجمع للنازحين في مكان آخر في أربيل تعيش فيه 60 عائلة عراقية معظمها من المسيحيين الذين هجروا منازلهم من بعض القرى في منطقة الموصل، وبالمثل التقى الدكتور الفلاحي وقنصل الإمارات في أربيل مع هذه العائلات ومعظمها من الأمهات والأطفال، واستمع إلى مطالبهم، ووعد بتلبيتها، ثم قام بتوزيع مساعدات شتوية على تلك العائلات، وكذلك ألعاب أطفال واحتياجاتهم المعيشية.