محمد مطر الكعبي

وقعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وشركة " المحالة للمقاولات العامة " عقدا لإنشاء مسجد في منطقة الشوامخ في أبوظبي يتسع لـ/ 700 / من المصلين و/ 70 / مصلية.

وقع العقد .. سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة وبخيت سعيد العامري عن شركة المحالة .. بحضور كل من سعادة حمد يوسف معلا المدير التنفيذي للخدمات المساندة وسعادة خالد محمد النيادي المدير التنفيذي لشؤون الوقف بالهيئة .

وأشاد الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة بالدعم الكبير الذي تحظى به عمارة المساجد من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأكد الكعبي على مضي الهيئة قدما في إنشاء المساجد في المدن الجديدة والأحياء السكنية التي تحتاج إلى ذلك على مستوى الدولة وفق خطتها الاستراتيجية التي أقرها مجلس الوزراء .. موضحا الازدياد المضطرد في عدد المساجد التي يتم إنشاؤها مواكبة للتطور العمراني المتسارع في الدولة ..

لافتا إلى أن الأبواب مفتوحة لكل أهل البر والمؤسسات الخيرية والشركات الوطنية التي تود الإسهام في بناء المساجد.

ويقع المسجد الذي تعتزم الهيئة إنشاءه في منطقة الشوامخ في أبوظبي وسيبنى على الطراز المعماري الحديث المتوافق مع اشتراطات مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني حيث تتوافر فيه جميع اشتراطات الاستدامة المطبقة بخطة العاصمة 2030 مع مراعاة توفير البيئة المريحة للمصلين من خلال تزويده بأحدث وسائل التقنية في التكييف والصوت والتهوية والإضاءة المناسبة والفرش المريح ومراعاة ذوي الإعاقة بحيث أدرجت الهيئة هذا البند في كل المساجد الجديدة مع اعتماد خطة الهيئة في ترشيد استهلاك الماء والكهرباء .

نقلاً عن وام