وفد الداخلية في اجتماع الأنتربول

شارك وفد من وزارة الداخلية، برئاسة نائب المدير العام لشرطة الجنائية الاتحادية، العميد محمد غدير الكتبي، في اجتماع الجمعية العامة للإنتربول؛ الذي عقد في موناكو خلال الفترة من ٣-٧ تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وافتتح الاجتماع أمير موناكو، الأمير ألبير الثاني، وتم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، منها اختيار الأمين العام الجديد الألماني الدكتور يورغن شتوك، الذي سيخلف الأمين العام الحالي السيدرونالد نوبل، في إدارة الأمانة العامة للإنتربول؛ فضلاً عن عدد من المواضيع.

وضمّ وفد الداخلية في عضويته كلاً من مدير إدارة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بالإنابة، العقيد عبدالواحد أحمد الحمادي، والنقيب حمد عبدالله الزعابي، من الإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية.

يذكر أنَّ الاجتماع يأخذ بعدًا تاريخًا، كونه يصادف مرور مئة عام على أول اجتماع للشرطة الجنائية عقد في موناكو العام ١٩١٤، حضره موظفو شرطة وممثلون عن أجهزه القضاء من ٢٤ بلد، بهدف إيجاد آليات للتعاون بين الدول في مكافحة الجريمة وملاحقه المطلوبين وتسليمهم واستحداث سجل مركزي.

 وتعتبر الجمعية العامة للإنتربول الهيئة العليا في الانتربول، كونها تضم مندوبين عن حكومات الدول الأعضاء الذين تعينهم بلدانهم، وتجتمع سنويًا لاتخاذ القرارات المتصلة بالسياسة والأنشطة والبرامج في المنظمة، وانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية، وتتخذ قراراتها بالأغلبية.