سائق أجرة اغتصب فتاة متخلفة عقليًا

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، الخميس، عقوبة بالسجن لمدة 5 أعوام بحق سائق سيارة أجرة، آسيوي، أقدم على اغتصاب فتاة متخلفة عقليًا، أثناء نقلها من الشارقة إلى دبي.

وأمرت المحكمة بإبعاد السائق عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة، فيما أشارت النيابة العامة في دبي في أمر إحالتها إلى أنَّ "السائق انتهز فرصة عدم قدرة المجني عليها على الإدراك واصطحبها إلى شقة، وأقدم على اغتصابها".

وبرّأت المحكمة في القضية ع.م.ع مسؤول في فندق، كانت اتهمته النيابة العامة بالاشتراك في الجريمة مع السائق عبر تسهيل السماح له بالدخول إلى شقته الخاصة لتنفيذ الجريمة بحق الضحية.

ووفقًا لتحقيقات النيابة العامة والمستمدة من أقوال الضحية، فإنَّ "السائق كان ينقل المجني عليها في سيارة أجرة من الشارقة متجهًا إلى دبي، وفي الطريق أخذها تحت الضغط والإكراه إلى إحدى الشقق السكنية، وأقدم على اغتصابها بالقوة".

وبيّن تقرير طبي صادر عن لجنة أطباء نفسيين، ضمنته النيابة العامة لأمر إحالتها، أنَّ "الفتاة تعاني من تخلف عقلي نتيجة إصابتها بحادث سير عندما كان عمرها عامين"، مشيرة إلى أنَّ "حالتها لا يرجى الشفاء منها، وأن المرض يجعلها غير مدركة لأفعالها، وأنَّ هناك إمكانية لاستغلالها جنسيًا، كونها غير مسؤولة عن تصرفاتها".