الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أكدت نشرة "أخبار الساعة" أن توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإقامة مجمع سكني في شبه جزيرة سيناء يحمل اسم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ينطوي على العديد من الدلالات والمعاني العميقة.. أولها تقدير مصر حكومة وشعبا للفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومواقفه النبيلة في دعم التنمية والاستقرار في مصر ومساندة خيار الشعب المصري الذي انتفض ضد التطرف وتسييس الدين وتديين السياسة واختار الوسطية والاعتدال والدولة المدنية.
وتحت عنوان "تكريم لقامة إماراتية وإسلامية ودولية رفيعة" قالت إنه لعل من الإشارات ذات الدلالة في هذا الشأن أن المجمع السكني سيقام بأموال مصرية في رسالة شكر خالصة إلى قامة عربية وإسلامية وعالمية كبيرة ستظل الذاكرة المصرية تحفظ مواقفها العربية الأصيلة أبد الدهر.
وأشارت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية إلى أن المعنى الثاني لهذه المبادرة هو أن مصر توجه من خلال تكريم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رسالة تقدير إلى دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التي يشهد التاريخ أنها كانت دائما إلى جانب مصر وشعبها منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يحتل مكانة عالية في قلوب المصريين وعقولهم بمختلف فئاتهم.