فيلم 3000 ليلة

يُعرض فيلم 3000 ليلة للمخرجة مي المصري في سلسلة فعاليات التعريف بالثقافة الفلسطينية في العاصمة القطرية الدوحة، التي انطلقت في أكتوبر الماضي وتستمر حتى مايو المقبل.

فيلم "3000 ليلة" الذي سيعرض في 29 الجاري في سينما رويال بلازا بالدوحة، من إنتاج أردني فلسطيني فرنسي لبناني بمشاركة الإمارات وقطر، وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.

ويروي الفيلم قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك في بطولة الفيلم ميساء عبدالهادي، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد، أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبي وهانا شمعون.

ويشار إلى أن الموسم الفلسطيني في قطر، سلسلة فعاليات ثقافية شهرية منوعة تنظمها مجموعة الروزنا الشبابية في دولة قطر في الفترة بين أكتوبر الماضي ومايو المقبل بهدف التعريف بالثقافة الفلسطينية وتقديمها لمجتمع الدوحة؛ مستفيدة من التنوع الثقافي في المدينة، ولتؤكد انفتاح الثقافة الفلسطينية على العديد من دول العالم والموروث الإنساني.

ويشارك في الفعاليات نخبة من المثقفين والفنانين الفلسطينيين، قدموا عروضاً في الرسم، وتوثيق الرواية الفلسطينية، والشعر، والدبكة، والغناء، والمسرح، والسينما، والورش الثقافية والفنية والإعلامية.