وكيل وزارة الصحة

بحث سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة وسعادة دومنيك مينور سفير المملكة البلجيكية لدى الدولة ..سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي وتبادل الخبرات للإرتقاء بالخدمات والسياسات الصحية بين البلدين والاستفادة من الخبرات في مجال الممارسات الطبية والتعليم الطبي المستمر.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في مقر وزارة الصحة في أبوظبي ..فرص توثيق العلاقات الصحية بين البلدين والتعاون في مجال المؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث والمختبرات الطبية وابتعاث الأطباء والفنيين من الإمارات واستقطاب أطباء زائرين من بلجيكا لتقديم استشارات طبية في مستشفيات الدولة.

كما تم بحث سبل تسهيل سفر الإماراتيين للعلاج في الخارج وتزويدهم بأفضل المستشفيات والعيادات في بلجيكا إضافة للربط بين البلدين في التعميم على القائمة السوداء للأطباء غير الكفوئين.

وقال الدكتور العلماء إن هذا اللقاء يأتي في إطار سعي الوزارة لإكتساب الخبرات العالمية التي تطور النظام الصحي في الدولة لتعزيز مستوى الخدمات الصحية المقدمة وتطوير خدمة المتعاملين ورفع كفاءة العاملين والارتقاء بالتعليم الجامعي والمهني المرتبط بالتجارب العلمية الحثية وتطوير سياسة علاجية متطورة.

وأوضح أن اللقاء يهدف إلى تنسيق فرص التعاون في القطاع الصحي ومواكبة أحدث الأساليب العلاجية في الرعاية الصحية حسب المعايير والمقاييس العالمية ورفع معايير الجودة في خدمات الرعاية الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية في الدولة.

من جانبها أشادت السفيرة البلجيكية بالتطور اللافت في قطاع الصحة في دولة الإمارات.. وعبرت عن رغبة بلادها في تطوير العلاقات الصحية بين البلدين والمشاركة في المعارض والمؤتمرات الطبية حيث تعتبر الإمارات منصة عالمية للفعاليات على مستوى الشرق الأوسط.