الدكتور محمد العلماء وكيل وزارة الصحة

بحث سعادة الدكتور محمد العلماء وكيل وزارة الصحة خلال لقائه اليوم سعادة تي . بي . سيثارام سفير جمهورية الهند لدى الدولة سبل التعاون الطبي بين البلدين .

وأبدى العلماء خلال اللقاء - الذي حضره الدكتور عيسى المنصوري مدير مكتب وكيل الوزارة ومدير العلاقات الصحية الدولية في مقر الوزارة في أبوظبي - إعجابه بالتطور الملحوظ في المجال الصحي في جمهورية الهند وتمكنها من القضاء على أمراض عديدة مستوطنة.

وتطرق اللقاء إلى عمق التعاون الصحي بين الجانبين حيث تعتبر الهند من أوائل الدول التي تعاونت معها الدولــة في شتى المجالات لا سميا المجال الصحي .

وناقش الجانبان سبل التعاون المشترك وخاصة في مجال المستشفيات المتخصصة في الهند وإمكانية ابتعاث المرضى لتلقي العلاج وخاصة الحالات الصعبة و المستعصية وإيجاد مستشفيات جديدة متميزة واستقطاب الكفاءات الطبية والفنية من الهند للمشاركة في برنامج الأطباء الزائرين لتقديم العلاج والتشخيص للمرضى في الدولة .

وبحث الجانبان فرص التدريب والتعليم الطبي لأطباء الدولة في الهند واستقبال عدد من الأطباء من الهند للتدريب داخل الدولة وتوظيف الكوادر الطبية المتخصصة والفنية في المستشفيات التابعة للوزارة .

وأعرب السفير الهندي عن سعادته باللقاء وتعزيز أواصر التعاون الثنائي بين الإمارات والهند .