معالي عبدالرحمن بن محمد العويس

شارك معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة في أعمال مؤتمر " مرئيات الأمن الصحي العالمي لعام 2014 " الذي عقد في البيت الأبيض.

وتهدف مشاركة العويس إلى مراجعة التزامات دولة الإمارات تجاه المؤتمر و تحديد الخطوات اللاحقة في جدول أعماله.. فيما جاءت بناء على الدعوة الموجهة لمعاليه من سوزان رايس مساعدة الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي.

و يهدف المؤتمر إلى تحقيق السلم العالمي من أجل عالم خال من مخاطر الأمراض المعدية فيما يعد منع ظهور وانتشار الميكروبات من أهم أولويات الصحة في العالم.

يذكر أن المؤتمر ينظم بالتنسيق مع منظمات .. الصحة العالمية و الأغذية والزراعة - التابعة للأمم المتحدة - والعالمية لصحة الحيوانات حيث تعمل هذه المنظمات كجهات استشارية دائمة للمؤتمر.

وعلى هامش أعمال المؤتمر..اطلع العويس خلال زيارة تفقدية إلى معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في مستشفى الأطفال في واشنطن .. على أقسام المعهد و سير العمل فيه والجهود التي تبذل في سبيل تحقيق مزيد من التحسينات المستمرة وفقا للمعايير الدولية والتطوير في مجال العمليات الجراحية التي تجرى للأطفال على مستوى العالم.

ورافق معالي الوزير خلال الزيارة الرسمية كل من .. سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد للمراكز الصحية والعيادات وسعادة ناصر خليفة البدور وكيل الوزارة المساعد مدير منطقة دبي الطبية.