وزير الصحة السعودي

شدد وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع على أهمية كسب رضا المريض وحسن التعامل معه وتقديم الرعاية الصحية المتقدمة والاهتمام بمعايير الجودة.

جاء ذلك خلال لقاء أمس بمجموعة من مرضى الغسيل الكلوي بمدينة الملك سعود الطبية واستمع لهم وإلى اقتراحاتهم وملاحظاتهم حول خدمات مدينة الملك سعود الطبية، ووجه معاليه بتحقيق متطلباتهم بما يكفل كسب رضاهم وتحقق تطوير الخدمات المقدمة لهم.

وكان معاليه قد استهل زيارته التفقدية لمدينة الملك سعود الطبية واطلع على عرض المشاريع والبرامج المستمرة لخدمة المرضى، كما اطلع على عرض مرئي عن الخطة التطويرية لمشاريع مدينة الملك سعود الطبية إضافة إلى استعراض أهم البرامج والمشاريع التحسينية التي تخدم المريض وتعمل على كسب رضاه.

وأكد أن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله دعم كل القطاعات بما فيها الخدمات الصحية مطالباً جميع منسوبي وزارة الصحة الاستفادة من هذا الدعم بما يخدم المواطن بالشكل الذي يجعلنا نكسب رضاه ويحقق تطلعات ولاة أمرنا يحفظهم الله.

وأضاف أن التحديات التي تواجه الجميع خلال أداء المهام يمكن تجاوزها بالتعاون والعمل كفريق واحد وفق الأسس العلمية، مبيناً أن الدعم على مستوى القيادة لا محدود وإننا مطالبون أن نستفيد من هذا الدعم بالتجويد وتسريع عجلة التطوير، لافتاً أن المبالغ تم رصدها وتخصيصها من قبل وزارة المالية والهدف هو استفادة المواطن.

وقال: إن رضا المريض والمواطن هو غايتنا من خلال تقديم الخدمة المتميزة التي بإذن الله تعالى تجعل المستفيد يرضى عنا بالخدمة وهذه تحتاج إلى إخلاص وجد واجتهاد من الجميع.

وأشاد معاليه بالمشاريع التي تم عرضها مؤكداً أنها تثلج الصدر سواءً الموجودة أو المشاريع التي تحت التنفيذ.