وزارة الصحة

تبدأ وزارة الصحة بالتعاون مع الهيئات الصحية في أبو ظبي ودبي، فعالية "أسبوع التطعيمات العالمي"، خلال الفترة من 24 حتى 30 نيسان/ابريل الجاري، تحت شعار "معًا لنقضي على الحصبة".

 وتهدف الفعالية السنوية التي تجرى بالتنسيق مع منظمة "الصحة العالمية" إلى تعزيز دور التطعيمات في القضاء على الأمراض المعدية؛ وذلك من خلال فعاليات وحملات تثقيفية تنظمها جميع المناطق الطبية بالتنسيق مع الجهات المحلية.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في وزارة "الصحة" الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، أنّ  فعالية "أسبوع التطعيمات العالمي" تهدف إلى إذكاء المناعة المجتمعية وتحصين أطفالنا ضد الأمراض المعدية، والتركيز على مرض الحصبة.

وأهاب الرند بالمواطنين والمقيمين بضرورة تطعيم أطفالهم ومراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية حفاظًا على صحتهم وتجنبهم الأمراض المنقولة.

وأبرزت مديرة إدارة الطب الوقائي في الوزارة الدكتورة ندى المرزوقي، أهمية الفعالية والرسائل التوعوية التي تتضمنها لدرء الخطر عن الأطفال من أمراض عدة، مثل: الحصبة والحصبة الألمانية والتهاب الغدة النكافية، من خلال أخذ جميع اللقاحات بجرعاتها الأساسية والمنشطة، محذرةً من أنّ إهمالها يعرض المجتمع إلى خطر العدوى والإصابة بالمرض.