نهيان بن مبارك يشيد بدور جواهر القاسمي في مكافحة سرطان الأطفال

ثمن وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان جهود الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان وجمعية أصدقاء مرضى السرطان في دولة الإمارات برعاية واشراف قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وذلك لنشر الوعي بمرض السرطان وتوفير الدعم النفسي والمادي لمواصلة المرضى رحلة علاجهم.

وقال لدى استقباله يوم الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمكافحة السرطان رئيس منظمات الأمراض غير المعدية العالمية الدكتور كاري آدمز إن تضافر الجهود الإنسانية بين جمعية إماراتية تمتلك تجربة استثنائية في مد يد العون للمصابين بالسرطان وأفراد أسرهم ومنظمة عالمية على درجة عالية من الخبرة والاحترافية يسهم في تخفيف معاناة الكثير من المصابين بالسرطان وتعزيز فرص شفائهم ورسم البسمة على وجوههم.

وتأتي زيارة الدكتور كاري آدمز في إطار الجولة التي يقوم بها في عدد من المؤسسات بدولة الإمارات العربية المتحدة للتعريف بجهود الاتحاد في مكافحة مرض السرطان وتسليط الضوء على شراكته الإستراتيجية مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن عمل الخير ومساعدة الشعوب والمشاركة في إرساء الاستقرار والسلام في العالم إلتزام أخلاقي وواجب ديني وإنساني تعلمه أبناء الإمارات من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الاتحاد ورائد العمل الإنساني العالمي طيب الله ثراه.

واستعرض كاري آدمز خلال لقائه الشيخ نهيان بن مبارك التفاصيل المتعلقة بالصندوق الدولي لسرطان الأطفال الذي أطلقته قرينة حاكم الشارقة في مايو الماضي بمدينة جنيف السويسرية ويهدف إلى تقديم الدعم للأطفال المصابين بالسرطان وتسريع عملية إنقاذ أرواح الأطفال المصابين به حول العالم.

وقال الدكتور كاري آدمز إن التاريخ سيسجل المواقف الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في أنصع صفحاته فقد ظلت الإمارات تطلق المبادرات لتأمين الرعاية والعلاج والدعم للمحتاجين والفقراء حول العالم إيمانا من قيادتها بحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية ومطالبتها بأن تكون القضايا الإنسانية على أجندة اهتمام المنظمات والهيئات الإنسانية على المستوى الدولي والتحرك سريعا لتحويل الأفكار إلى مشاريع ومبادرات مستدامة وشديدة التأثير والفاعلية.