صالح الجنيبي مدير مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان

يجري طبيب زائر في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان 10 عمليات تدخل جراحية، منها سبع عمليات ترقيع للرباط الصليبي الأمامي للركبة، والتي تعد من أكثر إصابات الملاعب شيوعا.

ويستضيف مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان خلال هذا الأسبوع، البروفيسور فرانسوا إيكرش أستاذ جراحة العظام بمستشفى سان أنطيون باريس للمرة السادسة على التوالي.وبين استشاري جراحة العظام في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد الدكتور محمد فهمي إن الطبيب الزائر يعد من الأطباء البارزين في جراحة الرباط الصليبي للركبة وإصابات الملاعب. وأضاف أن الطبيب الزائر قام بالكشف على 72 مريضا منذ بداية هذا الأسبوع، وحاليا يقوم بإجراء العمليات الجراحية، حيث من المتوقع أن يجري 10 عمليات تدخل جراحي، منها سبع عمليات ترقيع للرباط الصليبي الأمامي للركبة، والتي تعد من أكثر إصابات الملاعب شيوعا.

 وفي ذات السياق، أوضح استشاري ورئيس قسم العظام في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد الدكتور وجيه السيسي بأن الجانب الأكاديمي والتعليمي في غاية الأهمية، لذلك يتم التركيز عليه كثيرا في برنامج الأطباء الزائرين، مضيفا أن الطبيب الزائر قام بإلقاء محاضرة تناولت آخر تطورات جراحات الرباط الصليبي بالمنظار حضرها عدد كبير من جراحي العظام في الإمارات الشمالية. 

وأضاف أن الزيارة القادمة للبروفيسور فرانسوا إيكرش ستكون في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الجاري، حيث سيقوم بمراجعة كافة التدخلات الجراحية التي أجراها، والتي بلغ عددها حتى الآن أكثر من 60 عملية جراحية كللت كلها بالنجاح.