مستشفى إبراهيم عبيد الله

كشفت منطقة رأس الخيمة الطبية، أن عدد المرضى المراجعين لقسم القلب في مستشفى إبراهيم عبيد الله بالإمارة، بلغ حتى نهاية آب/ أغسطس الماضي 368 مريضًا للأقسام الداخلية، و810 مرضى لمختبر القلب، و3952 مراجعًا للعيادة التخصصية للقلب.

جاء ذلك خلال الفعاليات التي نظمتها أمس الثلاثاء إدارة التثقيف والإعلام الصحي في منطقة رأس الخيمة الطبية، بمناسبة اليوم العالمي للقلب، عن صحة القلب تحت شعار "القلب السليم.. خيار للجميع في كل مكان"، بقاعة محاضرات غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

وأوضح مدير إدارة الطب الوقائي في رأس الخيمة الدكتور محمد عبد الواحد، أن الأمراض القلبية الوعائية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية، تعتبر هي السبب الرئيسي للوفيات في العالم، ذلك أنّ عدد الوفيات الناجمة عن هذه الأمراض يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من الأسباب الأخرى، إذ تحصد أرواح 17.5 مليون نسمة كل عام، ممّا يمثّل 31% من مجموع الوفيات عالمياً، ومنها 7.4 ملايين حالة وفاة بسبب الأمراض القلبية التاجية و6.7 ملايين حالة بسبب السكتات الدماغية.

 وأضاف الدكتور عبد الواحد أن الغرض من الاحتفال بيوم القلب العالمي، هو إذكاء الوعي العام بكيفية الحد إلى أدنى مستوى من عوامل الأخطار المرتبطة بتلك الأمراض، مثل التحكّم في الوزن وممارسة النشاط البدني بانتظام والعادات الغذائية.