الخدمات الطبية في الشارقة والفجيرة

قام وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد سليم العلماء يرافقه وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفيات الدكتور يوسف محمد السركال بسلسلة من الزيارات الميدانية في إطار مساعي الوزارة لتوفير أفضل الخدمات المطابقة لأعلى المعايير العالمية وصولا إلى رؤيتها المتمثلة في ضمان صحة مستدامة لمجتمع ينعم برعاية شاملة.

واستهلت الجولة بزيارة مركز "بنك الدم بالشارقة" وأثنى العلماء خلالها على الجهود المبذولة من قبل فريق العمل لإنجاح حملة التبرع بالدم للجرحى من جنودنا الذين شاركوا مع اخوانهم في الدفاع عن اليمن الشقيق، مشيدا بالمشاركة الواسعة من الموظفين والتي تعكس التزامهم بمسؤولياتهم الوطنية والإنسانية تجاه بواسل القوات المسلحة.

وشكلت الفجيرة المحطة الثانية للزيارات الميدانية وتحديدا "مركز الخليبية" الذي أوصى وكيل الوزارة فيها بإجراء بعض التغييرات عليه قبل افتتاحه .

ومن ثم توقف وفد وزارة الصحة في "مستشفى دبا الفجيرة" حيث أوصى العلماء بضرورة توفير جهاز "التصوير بالرنين المغناطيسي" للمستشفى وتدريب الكادر التمريضي في قسم الحوادث والطوارئ فضلا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لسد النقص في فريق العمل عبر توظيف كوادر طبية وتمريضية وإدارية مؤهلة وفق أعلى المعايير، ووجه بتعديل درجات الموظفين الذين حصلوا على شهادات عليا بالإضافة إلى توفير الأدوات اللازمة لموظفي خدمة المتعاملين.