تدخين الأرجيلة

أصدر مجلس مدينة تورونتو كبرى المدن الكندية قرارا بالأغلبية الساحقة بحظر تدخين “الارجيلة” في الأماكن العامة مثل الصالات والمطاعم.

وقال رئيس مجلس إدارة التراخيص بالمدينة ” سيزار بالاسيو” في تصريحات اليوم لصحيفة تورونتو ستار ان القرار تم إتخاذه في أعقاب تقارير صحية ناقشت التأثيرات السلبية لتدخين “الارجيلة” على صحة المستهلكين والعمال والجمهور فضلا عن القبول الإجتماعي المتزايد لهذه الممارسة وشعبيتها بين الشباب.

وأكد ” بالاسيو ” ان المجلس أيد فرض حظر تدخين “الارجيلة ” رغم الإنتقادات التي تعرضت لها المدينة خاصة من أصحاب المطاعم من ذوي الأصول الشرق أوسطية التي تقدم “الارجيلة” لزبائنها وقال ان التدخين هو التدخين .

ومن جانبه قال المتحدث بإسم وزارة الصحة بمقاطعة أونتاريو التابعة لها مدينة تورونتو ” ديفيد جينسين ” أننا ندرك أنه ليس كل “ارجيلة ” تحتوي على التبغ وندرك أيضا ان إستخدامها هو نشاط إجتماعي أو ثقافي بالنسبة لبعض الناس ولكننا مع حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة .

كما نقلت الصحيفة عن المتحدث بإسم جمعية السرطان الكندية ” روب كانينجهام ” قوله هناك سوء فهم بين الشباب البالغين بأن ” الارجيلة” ليست ضارة وطالب بتعزيز الرسالة بعدم تدخينها خاصة في الأماكن العامة والمغلقة .