مبادرة "حمدان بن محمد لصحة الفم والأسنان

أعلنت مبادرة "حمدان بن محمد لصحة الفم والأسنان" نجاحها في توفير الرعاية الطبية لأكثر من 2000 عامل في مرحلتها الأولى، التي انتهت الشهر الماضي.

وأكد منظمو المبادرة انطلاق المرحلة الثانية خلال الشهر الجاري، التي تستهدف 4000 عامل، بصورة مبدئية.

ولفتوا إلى أن المرحلة الثانية لن تقتصر على عمال شركات المقاولات، بل تتضمن فئات أخرى من العمالة المساندة.

ودعت المبادرة الشركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى التعاون معها لتوفير الرعاية الطبية للعمال.

وأعلنت مبادرة "حمدان بن محمد لصحة الفم والأسنان"، التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في مايو من العام الماضي، نجاحها في تقديم خدمات الأسنان إلى ما يزيد على 2000 عامل في شركات المقاولات.

وأكد مدير عام مكتب ولي عهد دبي، سيف بن مرخان الكتبي، في مؤتمر صحافي أمس، "أجرت المبادرة فحوصًا طبية، وقدمت علاجًا كاملًا للأسنان لأكثر من 2000 عامل، من مختلف الجنسيات"، مشيرًا إلى أن الأمر لم يقتصر على علاج الأسنان، "فبمجرد العمل مباشرة مع هذه الشريحة من المجتمع، عملنا على تشجيعهم على اتباع نمط عيش صحي".

وأوضح "نحن متحمسون للمرحلة الثانية، التي ستسهم في دعم خطة دبي 2021، وتجعل الرعاية الصحية، عالية الجودة، متاحة للجميع".

وأضاف الكتبي "تكفل ولي عهد دبي بكلفة علاج المستفيدين من المرحلة الأولى، وسيتكفل  بعلاج العمال المستفيدين من المرحلة الثانية، التي تشمل 4000 عامل بصورة مبدئية".

ودعا الكتبي الشركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى دعم المبادرة، وتوفير الرعاية الصحية للعمال، ليستفيد الآلاف من المنتمين إلى فئة العمالة في الإمارة.

وتقدم مدير عام مكتب ولي عهد دبي، بالشكر إلى الشيخ حمدان بن محمد، "على إطلاق هذه المبادرة الإنسانية الفريدة على مستوى العالم، التي أسهمت في مساعدة العمال، الذين يعانون مشكلات صحية تتعلق بالفم والأسنان".

وتقام المبادرة بالتعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، وعيادة دبي لطب الأسنان، التي تنضوي تحت مظلة كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، التابعة لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية. وأقيمت المرحلة الأولى في الفترة من 19 مايو حتى الثامن من كانون الأول/ديسمبر 2015 الماضي.