مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف

أفادت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بأنها نقلت 88 مصابًا في حوادث خلال ساعات المطر، الأربعاء.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي أن الإصابات تنوعت ما بين متوسطة وبسيطة، ونتجت عن حوادث مرورية، ودهس ودراجات نارية وهوائية.

وأوضح أن المؤسسة طبقت خطة متكاملة، تضمن وجود مركبات الإسعاف في أنحاء الإمارة كافة، خصوصًا في مناطق الكثافة السكانية والمرورية، ما ضمن الوصول إلى المصابين في زمن قياسي، على الرغم من صعوبة الحالة الجوية.

وتابع بن دراي أن 67 إصابة نتجت عن حوادث مرورية، و11 عن حوادث دراجات نارية، وسبع إصابات عن حوادث دهس، وثلاث عن حوادث دراجات هوائية.

وأشار إلى أن المصابين نقلوا الى مركز الإصابات والحوادث في مستشفى راشد، ومستشفى دبي، ومستشفى البراحة.

وذكر بن دراي إن مركبات الإسعاف نجحت في الوصول للمصابين في وقت قياسي، على الرغم من التقلبات الجوية الشديدة، نتيجة لنشر محطات الإسعاف في المناطق القريبة من الطرق السريعة، ومناطق الكثافة المرورية والسكانية.

وتابع أن المؤسسة وفرت 160 مسعفًا عملوا على مدار الساعة، واتخذوا 80 محطة منتشرة في الإمارة مقار للانطلاق نحو مواقع البلاغات.

ولفت إلى أن "المؤسسة وضعت ما يزيد على 500 مسعف في حالة تأهب، خلال وجودهم في مساكنهم، للتدخل في حالات الضرورة"، لافتًا إلى أنها تطبق خطة دائمة، تضمن وجود المسعفين على مدار الساعة قرب المناطق التي يتوقع حدوث إصابات فيها، ما يضمن الوصول إلى المصاب في دقائق معدودة.

وبين أن المؤسسة تضم مركبات إسعافية مؤهلة للتعامل مع الطقس غير المستقر، والدخول للمناطق الصحراوية والطرق الجبلية والوعرة، وهي مجهزة بالأدوية والمعدات الإسعافية اللازمة للتعامل مع أي مصاب، وأي حالة مرضية، ما يضمن استقرار حالة المريض إلى حين وصوله للمستشفى.