حوادث الطرق

تنطلق بالدوحة غدا فعاليات مؤتمر الطب والسلامة المرورية الرابع والعشرين وذلك تحت شعار "الطب المروري وسلامة الطريق في الدول سريعة النمو"، ويستمر ثلاثة أيام.
 
ويشارك في المؤتمر أطباء وخبراء السلامة المرورية ومصممو وصانعو السيارات ومهندسون وقانونيون وضباط شرطة وخبراء تأمين المركبات لتبادل الأفكار والآراء المتعلقة بالسلامة على الطرق والإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية.
 
ويسلط المؤتمر الضوء على التقدم المحرز في مجال السلامة المرورية والوقاية من الإصابات الناتجة عن حوادث الطرق وكيفيه علاجاها وتبادل الرؤى حول أحدث الأساليب في مجال الطب المروري وتعزيز ثقافة الوقاية من حوادث السيارات والمركبات، وأحدث وسائل الإسعاف والمعالجة بهدف تقليل نسبة الوفيات والإعاقات الناجمة عن مثل هذه الحوادث.
 
ويناقش المشاركون قضايا الطب والسلامة المرورية من خلال أربعة محاور أساسية هي الصحة: الطب المروري، وقوانين وأنظمة السلامة المرورية في الخليج، وهندسة الطرق والسلامة المرورية، والتوعية المجتمعية.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة قطاعات مختلفة في الدولة بما في ذلك الجامعات والمدارس والشركات العاملة في مجال الطاقة والمكاتب القانونية ومنظمات مجتمعية معنية بالتوعية والسلامة.

ويقام على هامش المؤتمر معرض مصاحب يضم أحدث المنتجات والتكنولوجيا المتعلقة بسلامة المركبات والسلامة على الطرق بشكل عام.