حملة لزيادة الوعي بصحّة قلب المرأة

 أطلق مركز يونايتد الطبي، الذي يعد من أهم المراكز الطبية في دبي، حملة ترمي إلى زيادة الوعي حول أمراض القلب لدى النساء في الإمارات. ولجأ المركز إلى وسائل جديدة ومبتكرة بغية جذب انتباه النساء حول صحة القلب. ويأتي ذلك بما يتماشى مع هدف المركز الذي يتمحور حول طرح مفهوم فريد للاعتناء بالصحة.
وانتشرت الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت شعار "تعهّدي بحماية قلبك"، بحيث تحفز النساء إلى زيارة أطبائهن من أجل القيام بالفحوصات الطبّية اللازمة. كما جرى إطلاق الحملة في نادي دبي للسيدات، حيث أُقيم جناح طُلب فيه من كلّ امرأة أن تكتب عمّا يدفعها إلى عيش حياة أكثر صحّة. وجاءت الأجوبة متنوّعة بين ممارسة الهوايات والعيش من أجل الأحباء وتحقيق الأحلام. ;كما تمّ حثّ المشاركات على التقاط الصور لأجوبتهنّ ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت طبيبة أسرة في مركز يونايتد الطبي الدكتورة حنان سويدي، أنه من المهمّ زيادة الوعي بصحّة القلب لدى السيدات في المجتمع، إذ إنّ عدد الوفيات بين النساء بسبب أمراض القلب يتجاوز عدد الرجال في كلّ عام. وليس بالأمر السهل نشر الوعي حيال المشاكل الصحية، لأنّها ليست دائماً المواضيع الأكثر تداولاً.