مجمع الشفاء الطبي

تمكّن فريقٌ طبيٌ في مجمع الشفاء الطبي، من إجراء عملية نوعية معقدة باستخدام الميكروسكوب الجراحي لمريض كان يعاني من آلام حادة في الفقرات العنقية مع امتداد وخذلان في الذراع واليد اليسرى وضعف قوة حركة اليد والذراع الأيسر.

وأوضح استشاري جراحة المخ والأعصاب والنخاع الشوكي الدكتور محمود أبو خاطر، بأنه تم فحص المريض وطلب إجراء صورة رنين مغناطيسي للفقرات العنقية، تبين وجود غضروف في المستوى الرابع والخامس العنقي مع ضغط حاد على النخاع الشوكي والأعصاب، فقرر الأطباء إجراء العملية الجراحية بواسطة الميكروسكوب و تم استئصال الغضروف العنقي الرابع والخامس من الأمام باستخدام مثبت للفقرات.

وأشار الدكتور أبو خاطر إلى أن مثل هذه العمليات تتطلب مهارة عالية جدًا في العمل، وبالسابق كانت تحول للعلاج بالخارج، موضحًا أن العملية تكللت بالنجاح والمريض في حال تحسن ويستطيع السير على الأقدام وتحريك الذراعين واليدين بدون أي آلام تذكر.

وأشاد مدير عام مجمع الشفاء الطبي الدكتور مدحت عباس بهذا العمل الطبي النوعي، مشيرًا إلى أن إجراء مثل هذه العمليات دليل على المهارات والقدرات العالية التي يتمتع بها الكادر الطبي في المجمع، معبرًا عن فخره بالإنجازات التي حققها مجمع الشفاء الطبي بالرغم من شح الإمكانيات لاستمرارية العمل وتقديم الخدمة.

وقدّم أهل المريض شكرهم لإدارة المجمع، وجميع الطواقم العاملة في المجمع لأدائهم المميز بإجراء مثل هذه العمليات ونسبة النجاح العالية في ظل الحصار المفروض وعطل الأجهزة الطبية والنقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية.