الاتحاد السعودي للطب الرياضي

شرع فريق مشترك من الاتحاد السعودي للطب الرياضي وباحثين في قسم علوم الرياضة والتمرين وقسم العلاج الطبيعي في جامعة سيدني، والاتحاد الاسترالي لكرة القدم بإجراء دراسة تهدف إلى معرفة المزيد حول استراتيجيات تنفيذ برامج الوقاية من الإصابات الحالية للمدربين في السعودية واستراليا.

وقال رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور قاسم المعيدي:" يهدف فريق البحث إلى تقييم معرفة المدربين ببرامج الوقاية من الإصابات في كرة القدم ومقارنة مستوى تنفيذ برامج الوقاية من الإصابات بين المدربين عالميا" .

وأوضح أن الأبحاث تسعى لتطوير البرنامج الوقائي فيفا 11+ إلى برنامج وقائي شامل وفعال يهدف إلى تحسين الإعداد البدني وتقليل الإصابات بنسبة أكبر .

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم المتمثل في اللجنة الطبية يولي اهتماما كبيرا للحد من الإصابات والوقاية منها، وذلك عبر القيام بالعديد من المشاريع البحثية لإيجاد أفضل طرق الوقاية من الإصابات الرياضية ، حيث نتج عن هذه الأبحاث تصميم البرنامج الوقائي 11+ الذي شمل تمارين تركز على معالجة أهم العوامل المسببة للإصابات في كرة القدم وفي مقدمتها الرباط الصليبي وتمزق العضلات التي تشكل الغالبية العظمى لإصابات كرة القدم.