الدكتور أحمد الكرداني رئيس جراحة القلب في مستشفى عين شمس الجامعي

أجري الفريق الاماراتي المصري - السعودي التطوعي 12عملية قلب مفتوح لزراعة الصمامات للفقراء من مرضى القلب بمبادرة من زايد العطاء والمستشفى السعودي الالماني وجمعية دار البر تحت اشراف نخبة من كبار الأطباء والممرضين وبالشراكة مع العديد من المؤسسات الصحية والجامعية المصرية في اطار تطوعي وبمظلة انسانية في نموذج مميز للشراكة الانسانية .

تأتي العمليات القلبية المجانية في اطار برنامج اماراتي - مصري تطوعي لعلاج مليون طفل ومسن واستكمالا للمهام الانسانية في مختلف القرى المصرية والتي استفاد منها ما يزيد عن 600 ألف طفل ومسن وأجريت ما يزيد عن 1000 عملية قلب في العديد من المؤسسات الصحية المصرية الحكومية والجامعية والخاصة وبالتعاون مع الجمعية المصرية للتطوع .

وأكد البروفيسور المصري الدكتور أحمد الكرداني رئيس جراحة القلب في مستشفى عين شمس الجامعي خلال استقباله الوفد الطبي التطوعي الاماراتي أهمية التعاون المشترك بين الموسسات الصحية والخاصة والخيرية لتبني مبادرات مبتكرة تعمل على التخفيف من معاناة مرضى القلب الفقراء .

وثمن سعادة عبدالله علي بن زايد المدير التنفيذي لجمعية دار البر دور الشركاء في العمل الانساني من المؤسسات الصحية والجامعية المصرية والتي من أبرزها جامعة عين شمس والجمعية المصرية للتطوع ووزارة الصحة ممثلة في مستشفى الشيخ زايد .. وأكد أن جمعية دار البر ستعمل مع شركائها لتمكين الكوادر الطبية والجراحية للوصول إلى مليون طفل ومسن في مختلف المحافظات المصرية .