جانب من الاجتماع

يعقد فريق العمل الرئيسي المشترك في المجال الصحي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و تركيا اجتماعه الثالث في اسطنبول يوم التاسع من شهر فبراير الجاري .. وذلك في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين دول المجلس وتركيا في المجال الصحي.

ويشارك في الاجتماع ممثلو وزارات الصحة والجهات الرسمية المسؤولة عن الأدوية والأجهزة الطبية في دول المجلس..ومن الجانب التركي يشارك ممثلو القطاعين العام والخاص.

ويناقش الاجتماع الإجراءات المعمول بها في تسجيل الأدوية والأجهزة الطبية في الجانبين بجانب إجراءات تصنيف وتسجيل الممارسين الصحيين المعمول به لديهم..إضافة إلى تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل الطبية الدورية وسبل التعاون المشترك في مجال السياحة العلاجية.

وينظم الجانب التركي زيارة ميدانية للمشاركين من دول المجلس للاطلاع على التجارب التركية في " الباركود وترقيم الأدوية " و نظام تتبع وترميز الأجهزة الطبية والمنتجات التجميلية وتصدير الأدوية للاتحاد الأوربي وتشجيع صناعة الأجهزة والمعدات واللوازم الطبية.

وستعرض نتائج الاجتماع على الاجتماع الثاني للجنة وكلاء وزارات الصحة في دول مجلس التعاون الذي يعقد يومي الأول و الثاني من شهر أبريل عام 2015 في دولة قطر.