عيسى النعيمي يزور المستشفى الباكستاني الإماراتي العسكري

تفقد سفير الإمارات في جمهورية باكستان الإسلامية، عيسى عبدالله الباشه النعيمي، المستشفى الباكستاني الإماراتي العسكري، الذي تم إنشاؤه بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في إطار دعم ومساعدة جمهورية باكستان الإسلامية، وضمن عدد من المشاريع الإنسانية والتنموية التي ينفذها المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان.

واستمع السفير النعيمي إلى شرح مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، عبدالله خليفة الغفلي، عن تفاصيل مشروع المستشفى الباكستاني الإماراتي العسكري، ومراحل الإنشاء والتنفيذ وأقسام المستشفى وأنواع الأجهزة والمعدات الطبية، التي تم تجهيزه بها والأنظمة الإلكترونية الحديثة التي تستخدم في تشغيله وإدارته.

وقدم مدير المستشفى الباكستاني الإماراتي العسكري السفير النعيمي، إيجازًا عن مراحل التخطيط والإنشاء للمستشفى، وتفاصيل مراحل العمل ومخططات الأبنية والأقسام وتوزيعاتها، ثم استعرض إحصائيات فترة التشغيل التجريبي لمبنى العيادات الخارجية، والتي بدأت منذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، منوهًا بأن "أعداد المراجعين تجاوزت 5 آلاف مراجع يوميًا".

وأشاد النعيمي في تصريح له بهذه المناسبة بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بتقديم المساعدات والمبادرات الإنسانية التنموية في جمهورية باكستان الإسلامية، في جميع المجالات من خلال المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان.

وأوضح أنَّ "تنفيذ هذه البرامج والمشاريع الصحية يهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية الحديثة للشعب الباكستاني، وتوفير مقومات الحياة الكريمة له ووقايته من الأمراض والأوبئة.

وأشار إلى أهمية مشروع المستشفى الباكستاني الإماراتي العسكري الذي يعتبر من أكبر وأهم المشاريع الصحية التي تم تنفيذها في جمهورية باكستان الإسلامية، و يعد إضافة جديدة ونقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية في باكستان، نظرًا لتميزه وتزويده بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية وإمكانياته في تقديم أفضل وسائل التشخيص والعلاج والرعاية الصحية للمرضى، من جميع أنحاء المناطق الباكستانية.