مدرسة مانديلا

من المقرر أن يتلقى طفل من جنوب السودان، يعاني من تقوس الساقين، علاجا طبيا في مستشفى بسيئول بمساعدة من وحدة هانبيت العسكرية الكورية الجنوبية المتمركزة في جنوب السودان.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيئول اليوم الأربعاء إن الطفل رينغ غارنغ رينغ في السنة الثانية في مدرسة مانديلا الابتدائية في ولاية جونقلي في جنوب السودان، وصل يوم أمس الثلاثاء إلى كوريا الجنوبية لخضوعه لعملية جراحية لمعالجة تقوس في القدمين.

ودخل رينغ في مستشفى كانغ نام سيبرانس بسيئول في أعقاب وصوله إلى البلاد، ومن المتوقع أن يخضع للعملية الجراحية في يوم 17 من الشهر الجاري.

وذكرت الهيئة أن الفريق الطبي التابع لوحدة هانبيت عرف قصة رينغ أثناء أنشطته في الدعم الطبي تجاه المواطنين في القرى في جنوب السودان في الشهر الماضي.

ويعاني رينغ من صعوبات كبيرة في المشي بسبب تقوس في القدمين.

وترى الوحدة أن تقنياتها الطبية هناك لا تستطيع معاجلة تقوس القدمين، غير أنها لم تتخل عن علاجه، وطالبت مستشفيات رئيسية كبرى في كوريا الجنوبية بتقديم المساعدة، وردت مستشفى كانغ نام سيبرانس على هذه المطالبة، قائلة إنها ستجري العملية الجراحية وتقدم خدمات التأهيل الطبي مجانا.

وقال الأستاذ في قسم جراحة العظام بارك هون إنه من الممكن أن يستحيل على رينغ المشي بعد سنتين أو 3 سنوات ما لم يتلقى علاجا على الفور، مضيفا أنه سيبذل أقصى جهد للعلاج.

ومن المنتظر أن يتلقى رينغ العلاج للتأهيل الطبي في البلاد حتى نهاية يناير المقبل، ويعود إلى وطنه.

وقدم شقيق ابن عم اوين رينغ المرافق لرينغ، الشكر قائلا إن معجزة تحدث لأسرته، وأن كوريا الجنوبية مشكورة لتقديمها المساعدة إلى جنوب السودان.

وظلت وحدة هانبيت تتمركز في جنوب السودان منذ عام 2013 لتقديم المساعدة لإعادة البناء في جنوب السودان. وتقوم الدفعة الخامسة من القوات العسكرية البالغ قومها حوالي 300 جندي بمهماتها هناك منذ يونيو الماضي.