هيئة الصحة في دبي

احتفلت هيئة الصحة بدبي بتخريج 50 مشاركا يمثلون الدفعة الثالثة من برنامج إستشاري الرضاعة الطبيعية من مختلف المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص في الدولة.

وقالت الدكتورة فاطمة العلماء رئيسة شعبة صحة الطفل بهيئة الصحة بدبي مشرفة البرنامج إن البرنامج الذي عقد بمكتبة راشد الطبية واستمر سبعة أشهر شارك به أطباء وممرضات وأخصائيات تغذية ومثقفات صحيات من الكوادر الطبية بهيئة الصحة بدبي وهيئة صحة أبو ظبي ووزارة الصحة والقطاع الطبي الخاص بالدولة.

وأشارت إلى أن البرنامج الذي حاضر به نخبة من المختصين وذوي الخبرة تضمن العديد من المحاضرات وورش العمل التي ركزت على تدريب المشاركين وتأهيلهم للتعامل مع التحديات التي تواجه الأم المرضعة خلال فترة الرضاعة والطرق السليمة للرضاعة الطبيعية وفوائدها وانعكاساتها الايجابية على الأم والطفل معا.

واستعرضت النجاحات التي حققتها هيئة الصحة بدبي في هذا المجال حيث تمكنت من رفع نسبة الرضاعة الطبيعية المطلقة لدى الأطفال دون ستة أشهر من المترددين على مراكزها الصحية من 42 بالمائة عام 2013 إلى 47 بالمائة العام الماضي 2014 وهي نسب تفوق النسب العالمية التي لا تتجاوز 25 بالمائة .

ولفتت إلى الدراسات والأبحاث العلمية التي تشير إلى أن إعطاء الأطفال فترة رضاعة طبيعية كافية تساهم في تقليل تعرضهم لأمراض الربو والسكري وإلتهاب الأذن الوسطى فضلا عن ان نسبة الذكاء وقوة الإبصار لأطفال الرضاعة الطبيعية كانت أعلى من أطفال الحليب الصناعي.

وأوضحت الدكتورة العلماء أهمية الرضاعة الطبيعية للأم المرضعة التي تقل لديها نسبة الإصابة بأمراض الروماتيزم والسكري والسمنة وهشاشة العظام والسرطانات.