هيئة الصحة في أبوظبي

كشفت هيئة الصحة في أبوظبي عن أحدث تطبيق محدث لديها، يضم عدداً من الميزات الجديدة سهلة الاستخدام، ما يسهم في تقديم خدمات لم تكن متوفرة إلا من خلال زيارة مراكز خدمة العملاء لدى الهيئة، حيث أصبحت الخدمات متاحة أمام الجمهور بضغطة زر.

وقال رئيس هيئة الصحة في أبوظبي الدكتور مغير خميس الخييلي: "يهدف التطبيق إلى مد جسور التواصل مع المجتمع وتحسين نوعية الخدمات المقدمة لهم، والاستجابة السريعة لحاجات الأفراد، حيث تأتي المبادرة تماشياً مع رؤية الحكومة الإماراتية للمستقبل والمتمثلة في تقديم الخدمات على مدار الساعة مع التركيز على تقديم أفضل الخدمات للعملاء بضغطة زر".

وأضاف مغير "تأخذ النسخة المحدثة من التطبيق بعين الاعتبار ضرورة الحصول على آراء وملاحظات كافة أفراد المجتمع، حيث يسمح سجل التطعيم للمستخدمين الحصول على المعلومات حول لقاحات معينة، وكذلك تصفح سجلهم الخاص بالتطعيم".

وأوضح الخيلي أن "التطبيق يضم ميزات جديدة يمكن من خلالها للمرضى الحصول على تكلفة كل معاملة طبية تخصهم، كما يمكنهم تقييم الكوادر الطبية القائمة على تقديم الخدمات الصحية لهم، وذلك بهدف تمكين المرضى وتحفيز الكوادر الطبية وتحسين نوعية الخدمات في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي"، لافتاً إلى أن "إطلاق التطبيق الذي نراه بمثابة موفر للوقت ومتابع يومي للجهود الرعاية الصحية لكافة أفراد المجتمع".

ونوه الخيلي إلى أن "التطبيق يساعد المرضى على الحجز المسبق، عن طريق نظام حجوزات خدمة العملاء في تقليص وقت الانتظار لدى الأفراد الذي يحتاجون إلى زيارة الهيئة، وتحسين كفاءة الوقت والإنتاجية المؤسسية، الإضافة إلى الخدمات المقدمة للأفراد، يتضمن التطبيق أيضاً قسماً مهنياً مصمماً لتوفير معلومات قيمة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، فضلاً عن عدد من الميزات الفنية التي تمكنهم من تقديم طلبات حجز الامتحان، أو الحصول على شهادات حسن السيرة أو حتى نقل التراخيص المهنية الطبية".

وقال مدير تكنولوجيا المعلومات في هيئة الصحة في أبو ظبي علي محمد العلي: "تستثمر هيئة الصحة في أبوظبي في نظم المعلومات الصحية المتكاملة لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وضمان صحة المرضى وسلامتهم ونحن سعداء بإطلاق هذا التطبيق الجديد الذي تم تصميمه لمواصلة تلبية احتياجات جميع المستفيدين من خدماتنا من كافة أفراد المجتمع والعاملين في مجال الرعاية الصحية".