أحد ضحايا إيبولا

أعلنت الدول الثلاث الاكثر تضررا بفيروس الإيبولا وهم "سيراليون وليبيريا وغينيا" عن عزمهم القضاء على هذا الفيروس بحلول 15 أبريل القادم.

وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الاثنين) أن هذا القرار جاء خلال قمة عقدت (الاحد) في عاصمة غينيا (كوناكري).. مضيفا أن رؤساء تلك الدول طالبوا المجتمع الدولي بتوفير الدعم اللازم لتحقيق هذا الهدف.

وقالت الرئاسة بغينيا في بيان أن الوباء يواصل شل اقتصاد غينيا وليبيريا وسيراليون.. موضحا أن الدول الثلاثة اعربت عن رغبتها خلال القمة في تبني "خطة منسقة لمقاومة الفيروس والانتعاش الاقتصادي الذي ستدافع عنه خلال قمة الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف الأوروبيين المقررة في بروكسل يوم 3 مارس المقبل".

وأضاف الراديو أنه عقب تراجع اعداد المصابين بهذا المرض، واصل عدد من المرضى المصابين بالحمى النزفية (الإيبولا) في الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي مع زيادة حادة في عدد الحالات المصابة في غينيا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية يوم الاربعاء الماضي.

وكان البيان قد نشر عقب اجتماع مغلق بين رؤساء غينيا "ألفا كونديه" وليبيريا "إلين جونسون سيليف" وسيراليون "إيرنست باي كوروما".

يذكر أنه منذ ظهور الوباء في شهر ديسمبر عام 2013، لقي 9177 شخصا مصرعهم، كما أصيب 22894 آخرون بهذا المرض في تسعة دول، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.