البنطلونات الضيقة

ربما لم تفكرى يوما أن البنطلون الجينز الضيق "Skiny" الذى ترتديه يمكن أن يصيبك بالبدانة بل أنه قد يؤدى إلى قطع ساقيك أيضا، فقد حذرت دراسة نشرتها "ديلى ميل" البريطانية من ارتداء البنطلون الجينز الضيق لأنه يزيد الضغط على أجزاء من الساق مما يسبب تلف الأعصاب والعضلات، ما ينتهى بالشلل وأحيانا البتر إذا احتبس الدم ولم يصل لفترة طويلة لباقى الساق.

 يرى البعض أن البنطلون الجينز يحسن المظهر لأنه يخفى بعض الأماكن التى بها زيادة فى الوزن، لذلك يعد البنطلون هو العنصر الرئيسى فى دولاب أى امرأة وحتى أغلب المشاهير، لأنه الأفضل مع الأزياء الحديثة ويعكس بشكل جيد تركيبة الألوان التى يحتاجونها لزيادة تألقهم. الجينز يخفى البدانة ولا ينقصها الجينز الضيق هو المفضل للارتداء فى معظم أوقات اليوم ويجده الكثير الملائم لأنه يخلق وهم النحافة لمرتديه، وهو ما يعطى شعورا زائفا بالأمان بأنك لا تحتاج إلى ممارسة الرياضة، كما ينعكس ذلك على العضلات التى تصبح أكثر كسلا، وبالتالى تزيد فى الوزن مع بروز البطن المترهلة سريعا.

احذر الجلوس لوقت طويل بالبنطلون الجينز الضيق يزيد الجلوس لفترة طويلة من الزمن مع ارتداء الجينز الضيق من خطر إضرار العضلات والأعصاب فى الساقين، وذلك لأن الضغط يقلل من تدفق الدم الى العضلات فى الساقين، كما يزيد من تراكم الدم حول الركبتين.