مخيم البسمة الثامن لأطفال السكري

 استضافت خيمة التواصل العالمية بالتعاون مع إدارة التثقيف والإعلام الصحي التابعة لمنطقة رأس الخيمة الطبية .. مخيم البسمة الثامن لأطفال السكري الذي استمر يومين في مقر الخيمة في منطقة الختم في أبوظبي.

شارك في فعاليات المخيم العديد من الجهات الحكومية والخاصة منها الدفاع المدني ونادي تراث الإمارات وهيئة البيئة أبوظبي ومركز ريل تايم للتدريب.

ورحب الدكتور عبدالله النيادي رئيس مجلس إدارة خيمة التواصل العالمية بأبناء العالم وأبناء الإمارات في الخيمة التي يسعى القائمون عليها لنشر ثقافة التعاون والمحبة بين  .. مشيرا إلى أن هذا الجهد الكبير جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة وبرعاية وزارة الصحة مما حقق الهدف الذي تنشده الخيمة ووصلت إلى ما عليه اليوم.

وقال إن الجهود المبذولة بين القطاعين العام والخاص تتطلب سواعد وطنية مخلصة تسعى لتحقيق استقرار وأمن ومحبة الشعوب.

وأوضح أن خيمة التواصل العالمية تسعى لتقديم نموذج متفرد لتآلف الشعوب وتقديم كل ما يخدم الإنسانية جمعاء لاسيما شريحة الأطفال قادة المستقبل خاصة الذين يعانون منهم من مرض السكري .. معربا عن شكره للقائمين على المخيم الخيري سواء من القطاع العام أو الخاص.

من جانبه قال معالي الدكتور صلاح العلي عبدالرحمن المشرف العام على مخيم البسمة إن رسم البسمة على وجه الأطفال مهمة إنسانية نبيلة تستحق كل شكر وتقدير .. موضحا أنها المرة الأولى التي يزور فيها مخيم البسمة أبوظبي خلال السنوات الثماني الماضية.

واشتملت فعاليات المخيم على فقرات استعراضية وركوب الخيل إضافة إلى مسابقات ترفيهية وجوائز للأطفال قدمتها بعض الجهات المشاركة.

وكرم الدفاع المدني في ختام المخيم الأطفال المشاركين في الفعاليات وقدم نادي تراث الإمارات هدايا للأطفال ومنحهم الفرصة قضاء يوم ترفيهي في قرية السمالية في أبوظبي تحت عنوان " تحقيق أمنية أطفال السكري".

يذكر أن خيمة التواصل العالمية تتبنى إقامة وإحياء تلك الفعاليات في مقرها انطلاقا من رؤيتها بأنها ملتقى تعايش الثقافات والشعوب والأجناس في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات التي أرسى دعائمها رجل الإنسانية الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".