حمى الضنك

نفذت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة حملة توعوية خاصة بمكافحة حمى الضنك بمديرية حبان وذلك بعقد حلقة نقاش موسعة حول هذا المرض.

وفي الورشة التي شارك فيها مدير عام المديرية محمد مشفر البابكري و45 مشاركا من مديري مدارس التعليم ومشاريع المياه الشرب وقطاع المرأة والشباب بالمديرية .. استعرض أخصائي الأمراض الباطنية الدكتور سالم العمري ومدير إدارة الرعاية الأولية بمكتب الصحة بشبوة ناصر البعسي ، المصطلحات الطبية الخاصة بمرض حمى الضنك الذي يعد من الأمراض الفيروسية الخطيرة .

وبين العمري والبعسي نوعية البعوض الناقل للإصابة بالمرض وإعراضها المرضية والإجراءات الأولية التي يجب إتباعها عن الشك في ظهور أعراض الإصابة والطرق الوقائية التي يجب اتباعها للحماية من حمى الضنك .

فيما اعتبر المشرف على تنفيذ الحملة الدكتور ناصر مذيب بن مسلم تنفيذ الحملة تواصلا لمشروع الحد من انتشار حمى الضنك بمناطق المديريات المجاورة لموقع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في بلحاف .

ولفت إلى أن برامج التوعية بهذا المرض الفيروسي القاتل ستشمل سكان قرى مديرية حبان وفئاتها المجتمعية .. مبينا أن الشركة عملت على توفير أجهزة طبية خاصة بتشخيص المرض وتوفير معدات ومرشات محمولة لمكافحته.