جمعية القلب الأميركية تفتتح مكتبًا في دبي الطبية

أعلنت مدينة دبي الطبية اليوم عن افتتاح مكتب إقليمي تمثيلي لجمعية القلب الأمريكية لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك في إطار التزامها المتواصل بالارتقاء بالقدرات الطبية في دولة الإمارات والمنطقة .

وتعد جمعية القلب الأمريكية مؤسسة غير ربحية تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها وهي أكبر مؤسسة تطوعية في العالم مكرسة للتوعية بصحة القلب حيث تقوم بتدريب أكثر من 16 مليون شخص سنويا في مختلف أنحاء العالم حول الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي والرعاية القلبية الوعائية المتقدمة .

وتم تصميم البرامج التي تقدمها الجمعية بهدف المساعدة في الحد من حالات الإعاقة والوفاة التي تسببها الجلطات والأمراض القلبية الوعائية والتي تعد إحدى المسببات الرئيسية للوفاة في دولة الإمارات وعموم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيعمل مكتب جمعية القلب الأمريكية الذي يتخذ من مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي - الذراع العلمي لمدينة دبي الطبية مقرا له - مع 212 مركزا وموقع تدريب مرتبطا بجمعية القلب الأمريكية بحيث توفر هذه المراكز دورات تدريبية في مجالات الإنعاش والإسعافات الأولية في المنطقة.

وسيسهم المكتب أيضا في تطوير برنامج الجمعية المخصص لمساعدة المزيد من أفراد المجتمع في المنطقة على التمتع بحياة أكثر صحة وخالية من أمراض القلب والجلطات .