جولة تفقدية على عيادة بعثة الحج القطرية

دشنت بعثة الحج القطرية رسميا مساء اليوم، السبت، العيادة الطبية التابعة لها بعد أن استكملت كافة تجهيزاتها المادية والبشرية.
وتشمل العيادة عيادتين للرجال، وغرفتين إحداهما للتمريض والأخرى للتنويم، وكذلك الحال بالنسبة للنساء (عيادتين وغرفتي تنويم وتمريض)، إضافة إلى المرافق الأخرى من صيدلية ومخزن للأدوية وآخر لأدوات التمريض ووحدة خاصة للعزل والملاحظة روعي فيها أعلى معايير الجودة.
وعقب افتتاحه عيادة البعثة تجول سعادة السفير خميس إبراهيم المهندي القنصل العام بجدة في مرافق العيادة وتعرف على مختلف التجهيزات والمعدات الطبية كما اطلع على طبيعة الاستعدادات لموسم الحج.
حضر الافتتاح السيد علي مبارك الفيحاني الرئيس التنفيذي لبعثة الحج القطرية والدكتور خالد عبدالهادي رئيس الوحدة الطبية بالبعثة وعدد من المسؤولين فيها.
ويأتي الافتتاح عقب اعتماد السلطات الصحية السعودية لعيادة البعثة بعد المعاينة التي قام بها اليوم فريق طبي من وزارة الصحة لمقر العيادة بمنطقة العزيزية.
إلى ذلك نظمت الوحدة الطبية محاضرة لأعضاء البعثة حول كيفية الوقاية من الأمراض خلال موسم الحج بعد صلاة العشاء بمسجد البعثة.
وخلال المحاضرة استبعد الدكتور محمد أبو خطاب عضو الوحدة الطبية بالبعثة ظهور وباء "الإيبولا" خلال موسم الحج بسبب الضوابط الصحية التي اتبعتها السلطات بالمملكة العربية السعودية.
وأوضح أن عدوى "الإيبولا" لا تتم إلا عن طريق التلامس المباشر مع المصاب بهذا المرض أو أي من إفرازاته مثل العرق أو اللعاب وغيرها ،وهو ما يمكن تجنبه من خلال اتباع الإرشادات الطبية بهذا الشأن.