انطلاق مؤتمر "مدينة خليفة الطبية للتخصصات

نظمت مدينة خليفة الطبية في أبوظبي، أمس الأربعاء، مؤتمرها الثاني للتخصصات المتعددة، بحضور نحو 700 طبيب، وتستمر فعاليات المؤتمر حتى السبت المقبل.

 وأكد رئيس المؤتمر رئيس الفريق الطبي في المدينة الطبية، الدكتور عبدالمجيد الزبيدي، أن المؤتمر يشهد 140 محاضرة في تخصصات مختلفة، يقدمها 94 محاضرًا متخصصًا، مشيرًا إلى أن المؤتمر حصل على تأييد ومشاركة الكلية الأميركية للأطباء.
 
وأوضح الزبيدي أن الجلسات تتضمن محاضرات وورش عمل لمسارين: الأول طب الأطفال، والثاني الطب الباطني، مشيراً إلى أن المحاضرات تعرض أحدث التطورات في مجال الرعاية الطبية والعلاجات الحديثة في مجالي طب الأطفال والباطني، وستتم مناقشة التخصصات الفرعية خلال هذين المسارين، علاوة على تخصصات القلب والأوعية الدموية والمشكلات والعلاجات السريرية.
 
وأشار الزبيدي إلى أن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى المعرفة للأطباء والتثقيف، من خلال إتاحة الفرصة للاطلاع على أحدث التطورات في مجالات طب الأمراض الباطنة والمشكلات العامة والمشكلات السريرية التي طرأت أخيراً، كما أن المؤتمر يفتح باب المناقشات في مجال طب الأطفال، حيث يجمع أطباء تخصصات الباطنة والأطفال والممارسين العامين وأطباء الأسرة والأطباء الزائرين وأخصائيي الصحة والتخصصات الفرعية، علاوة على الصيادلة.