اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

انطلقت في محافظة جدة أمس فعاليات اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية التي تنظمها إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة جدة تحت شعار "الخدمة الاجتماعية .. تمهد الطريق للتغير" بمشاركة أقسام الخدمة الاجتماعية بمستشفيات صحة جدة.

وأوضح مدير الإدارة طلال الناشري أن الفعاليات تأتي تأكيداً لدور الخدمة الاجتماعية في إحداث تغييرات اجتماعية إيجابية في المجتمع التي دأبت الخدمة الاجتماعية بصحة جدة على تنظيمها سنوياً بهدف التعريف المستمر بالخدمات التي تقدمها والوقوف على ما وصلت إليه من تطور في المهنة حتى أصبحت تقدم بمهنية عالية من قبل كادر من الأخصائيين الاجتماعيين المتمرسين والمؤهلين على أفضل مستوى.

من جانبها بينّت رئيسة اللجنة المنظمة للفعاليات فادية عناني أن هناك عرض للمشاريع الاجتماعية خلال الفعاليات التي تهدف إلى المساعدة في توفير أفضل خدمة وأقصى مساعدة للمرضى وأسرهم ومنها مشروع للبرامج والأنشطة التثقيفية والترفيهية للمرضى, ومشروع استضافة أسر المرضى من خارج محافظة جدة, ومشاريع توفير الدعم العيني للمرضى وأسرهم وتوفير مستلزماتهم.

كما تتضمن الفعاليات نشاط علمي عن دور الأخصائي الاجتماعي في إحداث تغييرات ايجابية, إلى جانب تكريم بعض مؤسسات المجتمع والجمعيات الخيرية التي تدعم المرضى وأسرهم ولمسة وفاء وتقدير للأخصائيين الاجتماعيين المتقاعدين لعام 1436هـ.