مساعدات طبية

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم طائرة مساعدات طبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية للمتضررين من الحرب في اليمن.

وقال الدكتور محمد العماد القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية بصنعاء" إن المساعدات الطبية تحوي 175 طن من الأدوية والإمدادات الطبية الخاصة بالطوارئ والإسعافات الأولية، تضمن إجراء إسعافات أولية لعدد ثمانين ألف إصابة متنوعة.

وكان مطار صنعاء قد استقبل خلال اليومين الماضيين طائرات تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" ومنظمة أطباء بلا حدود والصليب الأحمر الدولي تحمل على متنها مساعدات طبية.

من جانبها أطلقت وزارة الصحة اليمنية نداء استغاثة، لإنقاذ الوضع الصحي من الانهيار الكامل والوشيك جراء الأحداث التي تشهدها البلاد.

وحذرت وزارة الصحة اليمنية في بيان لها من كارثة صحية متوقعة بسبب العجز الذي وصلت إليه المستشفيات والخدمات الصحية، بالإضافة إلى خدمات التحصين والإسعاف في جميع محافظات البلاد نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وانعدام الوقود وشح الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكدت أن انقطاع الكهرباء وانعدام الوقود جعل الوزارة وفروعها في كافة المحافظات عاجزة عن تشغيل سلسلة التبريد لحفظ ونقل اللقاحات، وهي معرضة للتلف، ما سبب إيقافا كاملا لتطعيم الأطفال، ما يهدد بكارثة صحية شاملة ستؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة ومنها عودة شلل الأطفال وداء الحصبة الذي سبق أن تم التخلص منه.