ضحايا إيبولا

في إطار تعزيز قدرة هيئة النقل الوطنية (NTA)، كشفت الحكومة الليبيرية عن تبرع حكومة الهند بعدد 14 حافلة طراز "ليلاند أسكور" Leyland Askor، وجاء ذلك في المؤتمر الصحافي اليومي الذي يعقده نائب وزير الإعلام للخدمات الفنية روبرت دبليون كباديه لمتابعة تطورات فيروس "الإيبولا" في ليبيريا.

وقال نائب وزير الإعلام للخدمات الفنية الليبيري "هذه هى المرة الثالثة التي تقوم فيها الهند بالتبرع بحافلات إلى هيئة النقل الوطنية كوسيلة لتعزيز قطاع النقل العام في البلاد".

وقد اعترف "كباديه" أن حكومة ليبيريا ترحب دوما بتبرع الحكومة الهندية .. مشددا على استخدام الحافلات في الأغراض المخصصة لها، وهو تطوير خدمات النقل العام في مختلف المحافظات في محاولة لخدمة المواطنين، ليس فقط في المناطق الحضرية، بل الريفية أيضا.

يأتي ذلك في الوقت الذي حثت فيه حكومة ليبيريا الساسة والمنخرطين في أنشطة الحملات الانتخابية على ضرورة إدراك ما تواجهه البلاد من صعوبات في مكافحتها لفيروس الإيبولا القاتل، على نحو يدفعهم إلى مراعاة جميع التدابير الاحترازية اللازمة التي أعلنتها وزارة الصحة، مشددا على ضرورة مراعاة المواطنين أيضا لهذه التدابير وتجنب الأماكن المزدحمة، والتوقف عن المصافحة والمعانقة في التجمعات.