اليوم الوطني

نظمت هيئة الهلال الأحمر إحتفالا بمناسبة اليوم الوطني الـ43 لدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بالخيمة التي أقامتها أمام مقرها الرئيسي في أبوظبي تجسيدا لحب الوطن والوفاء للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وحضر الحفل موظفو الأمانة العامة للهلال الأحمر في أبوظبي وعدد من متطوعي وأيتام الهلال من فرعي أبوظبي وبني ياس بالإضافة لضيوف الهلال الأحمر من المواطنين والمقيمين في الإمارة .

واشتملت فعاليات الحفل الذي استهل بالسلام الوطني لدولة الإمارات ثم آيات عطرة من الذكر الحكيم .. على فقرات متنوعة حيث قدمت طالبات مدرسة الآفاق الخاصة أوبريتا وطنيا يجسد حب الوطن والاعتزاز به كما كان للشعر والشعراء وقفة بهذه المناسبة قدم فيها المتطوعان سالم البلوشي وزايد علي بن شميل عددا من القصائد النبطية التي تدعو للاعتزاز والفخر بما تشهده الدولة من تقدم ورقي حضاري ساهم في تأسيسه وبنائه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات وسار على نهجهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .

كما اشتمل الحفل على فقرات ترفيهية ومسابقات تعريفية بأنشطة الهلال الأحمر وتقديم كعكة لموظفي الهيئة المولودين في 2 ديسمبر وتوزيع بعض الهدايا التذكارية على الحضور من الأطفال والنساء بالإضافة لاستعراض موسيقي قدمته فرقة موسيقى شرطة أبوظبي وسوق شعبي للمشغولات التراثية يعود ريع مبيعاته لأيتام الهلال .

جدير بالذكر أن فروع هيئة الهلال الأحمر في أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة وبني ياس والمنطقة الغربية قد نظمت خلال الأسبوع الماضي وبالتعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات والمناطق التعليمية والجمعيات الخيرية .. إحتفالات ترفيهية بمناسبة اليوم الوطني الـ43 للدولة .

وتضمنت الاحتفالات المشاركة في المسيرات الشعبية وعروضا لفقرات تراثية لليولة ومسرحيات ومسابقات من التراث الشعبي والحناء والرسم على وجوه الأطفال وتوفير الألعاب الترفيهية والأكلات الشعبية وتوزيع الهدايا على الأطفال الأيتام وحاضناتهم وذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال .