هيئة الهلال الأحمر السعودي

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة الرياض عبدالله المريبض عن أن عدد البلاغات التي تلقاها الهلال الأحمر في الرياض منذ تاريخ 1437/1/1هـ حتى 1437/2/25هـ، تجاوزت (18664بلاغًا) بعضها يتكون من أكثر من حاله أو إصابة.

وأوضح المريبض في بيان صحفي اليوم أن الهلال الأحمر رصد رصد (30197 حالة) تنوعت ما بين حوادث طرق، وسقوط، ودهس، وحالات طبية تتعلق بالتنفس، والقلب، والولادة، بينما سُجل خلال الفترة ذاتها 6000 بلاغ حادث مروري، و (2856) بلاغًا لحالات إغماء.

وأكد أن هيئة الهلال الأحمر تشهد تطورًا كبيرًا في مجال عملها الإسعافي والتوعوي بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، من أجل ارشاد أفراد المجتمع بأهمية توخي السلامة في مختلف الأمور، وخدمة المحتاجين منهم في كل الأوقات من خلال سيارات إسعاف مخصصة مزودة بالأجهزة المساعدة كأجهزة قياس المؤشرات، وتخطيط القلب، والصدمات.

وقال المريبض : إن تطور الهيئة لم يقتصر على الآليات والأجهزة بل تم افتتاح العديد من المراكز والأقسام حيث وصل عدد مراكز الهلال الأحمر في منطقة الرياض 77 مركزا مجهزة بأفضل التجهيزات واستحداث وتطوير بعض الأقسام مثل صيانة الآليات، وصيانة الأجهزة اللاسلكية والطبية، ووحدة التعقيم ، والتموين الطبي ، وكذلك تطوير غرفة العمليات والتحكم والقيادة الميدانية وتزويدها بأحدث الأجهزة والكوادر المناسبة.

وأشار إلى أن الجهود التي تقوم به الهيئة تأتي في إطار الدعم المستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - لمتابعة أعمال قطاعات الدولة بما فيها هيئة الهلال الأحمر السعودي لتأكيد الرسالة الإنسانية التي تنتهجها المملكة من خلال تقديم الخدمات الإسعافية لمحتاجيها.