الجمعية المصرية للطب الاستوائي

بدأت الجمعية المصرية للطب الاستوائي والأمراض الطفيلية اليوم الأربعاء بالإسكندرية فاعليات مؤتمرها الدولي العشرين لعام 2015، وذلك برعاية مجموعة من الشركات بهدف المساهمة في رفع مستوى كفاءة الأطباء المصريين وتكوين كوادر طبية شابة قادرة على التفاعل مع أحدث ما توصل إليه العلم في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد.

يأتي انعقاد هذا المؤتمر ، الذي يستمرعلى مدار ثلاثة أيام ، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفيروسات الكبدية ، ويشرف على المؤتمر نخبة كبيرة من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال ومنهم: الدكتور أحمد الجارم رئيس الجمعية المصرية للطب الاستوائي والأمراض الطفيلية ، والدكتور حلمي أباظة رئيس المؤتمر، والدكتورة سهام عبد الرحيم أمين عام المؤتمر.

وفي مجال مكافحة الفيروسات الكبدية ستقوم إحدى الشركات المساهمة فى فعاليات المؤتمر بتنظيم ندوة علمية عن أحدث طرق تشخيص وعلاج الالتهاب الكبدي الوبائي (بي وسي)، يلقيها الدكتور أيمن يسري رئيس قسم الأمراض المتوطنة و الكبد بكلية طب القصر العيني في جامعة القاهرة.

وينظم المؤتمر حلقات نقاشية حول أهم وأحدث الطرق العلاجية فى مجالات : كيفية القضاء على الفيروسات الكبدية وسرطان الكبد الذي تضاعفت معدلات الإصابة به خلال السنوات العشرة الماضية ، وزراعة الكبد والتي أصبحت واحدة من أفضل الخيارات المتاحة لعلاج سرطان الكبد المبكر.