المركز الثقافي بالغربية ينظم محاضرة عن أمراض السكري

نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في المنطقة الغربية بالتعاون مع هيئة الصحة في أبوظبي محاضرة بعنوان "أمراض السكر والصحة الجسدية" في إطار فعاليات الموسم الثقافي لمراكز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

ألقت المحاضرة الدكتورة جميلة الظهوري أخصائية في مركز السكر والغدد الصماء في مدينة خليفة الطبية في أبوظبي بحضور كردوس عبدالله كردوس العامري مدير المركز الثقافي بالغربية وعدد من الأهالي من المرضى ومن المهتمين بهذا الداء.

وشددت الدكتورة الظهوري على أهمية إتباع أنماط حياة صحية للوقاية من الأمراض ..مشيرة الى ان نسبة الاصابة بالمرض السكري تصل الى 18% بين سكان الإمارات ..وأكدت أهمية الحد من عوامل الأخطار التي تؤدى إلى الإصابة به كالسمنة وقلة النشاط البدني وطرق الوقاية.

وأشارت الى الدور المهم للتثقيف الصحي في التغلب على المشاكل الصحية المرتبطة بالسلوكيات غير الصحية الشائعة بين أفراد المجتمع وعلى دور الحملات وبرامج التوعية في إرساء القيم الصحية باعتبارها وسيلة مؤثرة لتعزيز أنماط الحياة الصحية.

ويتضمن الموسم الثقافي العديد من الفعاليات التوعوية والثقافية والمجتمعية حيث تقام خلال الايام القادمة محاضرات توعوية عن دور المجتمع المحلي في تحقيق التنمية المستدامة وبرنامج ليالي اضواء المدينة يتضمن فنون مختلفة لدول وجنسيات مختلفة كما ينظم المركز حفلة غنائية بالتعاون مع جهات بالمنطقة الغربية اضافة الى مسابقات ثقافية.

وفي ختام المحاضرة قدم كردوس العامري درعا تذكارية للدكتورة كما وزع جوائز قيمة على الفائزين في السحوبات.