القافلة الوردية

 اعتمدت اللجنة العليا المنظمة للقافلة الوردية - إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الفحص الدوري والمبكر عنه شعار "جنود الأمل الوردي" لمسيرتها السنوية السادسة وذلك تقديرا منها لجميع الذين ساهموا في دعمها والتفاعل معها على مدار الأعوام الماضية ونجحوا في بث الوعي والأمل لدى مختلف أفراد ومكونات المجتمع الإماراتي.

وجاء اختيار الشعار قبل انطلاقة مسيرة فرسان القافلة الوردية والمقررة في السابع من مارس القادم ليشمل كل فرد أو مؤسسة شاركوا في دعم القافلة الوردية بمختلف الوسائل وحاربوا بالعزم والتوعية والإصرار والمحبة لتوصيل "الأمل" الوردي إلى مختلف فئات المجتمع فكانوا "جنودا " ينشرون رسائل التوعية والتضامن والشفاء.

وقالت سعادة أميرة بن كرم رئيسة مجلس الإدارة والعضوة المؤسسة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان رئيسة اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية.. ان اختيارنا لشعار "جنود الأمل الوردي" يحمل الكثير من الرموز والدلالات ونود من خلاله أن نعبر عن فخرنا واعتزازنا لكل إنسان تحول إلى "جندي" يساند ويدعم فكرة ورسالة الأمل للقافلة الوردية وكل من عمل على بثها ونشرها في المجتمع.. ونتقدم بالشكر الجزيل لقيادتنا الرشيدة ولصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال على دعمهم ورعايتهم المستمرة للقافلة.

وأضافت أن شعار مسيرة هذا العام يشمل فرسان القافلة الوردية والأطباء والممرضين والمتطوعين والرعاة والداعمين والشركاء والإعلاميين وأفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين والزوار وكل الذين تجاوبوا مع الفرق الطبية وخضعوا لإجراء الفحوصات وكانوا كلمة السر في وصول القافلة الوردية إلى أهدافها المتمثلة في تعزيز الوعي بسرطان الثدي وبأهمية الكشف المبكر عنه وإزالة المفاهيم المغلوطة التي تدور حوله الأمر الذي ساعدنا في تقديم الفحوصات المجانية لـ 36,332 رجلاً وامرأة من كل الجنسيات ومن مختلف مدن إمارات الدولة السبع خلال خمسة أعوام.

وكان قد شارك في مسيرة فرسان القافلة الوردية العام الماضي 143 فارسا وفارسة الى جانب طاقم طبي مكون من 80 كادرا طبيا و500 متطوع ومتطوعة وكان أبرز الشركاء والداعمين لها كل من مؤسسة الشارقة للإعلام ومصرف الشارقة الإسلامي ومستشفى الجامعة بالشارقة.