العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي، أمس الخميس ، خدمات اللياقة الطبية التي تقدمها الهيئة للمتعاملين وإجراءات الحصول على فحوصات اللياقة الطبية التي تشهد إقبالاً متزايداً من الراغبين في الحصول على إقامة أو تجديد الإقامة في إمارة دبي .

شارك في العيادة  مدير إدارة خدمات اللياقة الطبية ميساء البستاني ورئيس قسم اللياقة الطبية في المنطقة الصحية الأولى ماجدة الميزة  .

ودعتا المتعاملين إلى إجراء فحوص اللياقة الطبية لخدم المنازل ضد الأمراض المعدية فور وصولهم إلى الدولة، لافتتا إلى المراكز التي توفر هذه الخدمات وهي البدع، والخوانيج، والمنخول، والليسيلي، والطوار .

وأوضحتا أهمية الفحوص التي يتم إجراؤها لخدم المنازل وهي الكبد الوبائي والإيدز والسل والزهري وفحص الحمل للسيدات وتطعيم الكبد الوبائي، مشيرتان إلى أن فئة خدم المنازل تشمل: المزارع، الطباخ، السائق، الخادمة والمربية، ومن هم في حكمهم .

وطالبتا المشاركين في العيادة المتعاملين بضرورة إبراز بطاقة الهوية الحديثة عند إجراء فحوص الدم والأشعة، وأهمية إدراج أرقام الهواتف الصحيحة في طلبات فحص اللياقة الطبية لتسهيل استلامهم نتيجة الفحص الطبي من خلال الهاتف المحمول .

وأكدت العيادة الذكية أهمية خدمة تواجد في توفير الوقت والجهد ومشقة التنقل إلى مراكز فحوص اللياقة الطبية بدبي حيث يتم الوصول إلى العميل في أي مكان يتواجد به ضمن حدود إمارة دبي سواء كان في مقر العمل أو المنزل أو أي مكان آخر . وأوضحت أن هيئة الصحة بدبي وفقاً لخدمة تواجد تقوم بإرسال كوادرها المتخصصة إلى الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة بعد تعبئة طلب الحصول على خدمة فحص اللياقة الطبية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www .dha .gov .ae والاتصال بالمركز لطلب هذه الخدمة التي يمكن أن يستفيد منها شخص إلى 70 شخصاً في الطلب الواحد .

وأكدت العيادة الذكية أهمية خدمة تواجد بالنسبة إلى المؤسسات والشركات التي لديها أعداد كبيرة من الموظفين خاصة أنها توفر الوقت والجهد وتضمن استمرارية العمل في المؤسسة إضافة إلى تخفيف الضغط والازدحام على مراكز فحوصات اللياقة الطبية . 

وأعلنت العيادة الذكية عن الأوقات الجديدة لمراكز فحص اللياقة الطبية التي بدأ العمل بها منذ 21 كانون الأول / ديسمبر الجاري، حيث تم تحديد ساعات العمل بمركز المحيصنة للياقة الطبية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مركز القوز لخدمات اللياقة الطبية للشركات من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء من الأحد إلى الخميس، بينما ستكون ساعات العمل من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف مساء من الأحد إلى الخميس في كل من مراكز الكرامة لخدمات اللياقة الطبية السريعة، والمنخول الصحي، والطوار، والخوانيج، والبدع، والليسيلي، والمطار الصحي، والصفا، والمنطقة الحرة لمطار دبي، وقرية المعرفة، والراشدية .

وأوضحت أن ساعات العمل في كل من فرع طيران الإمارات، المنطقة الحرة في جبل علي، ومركز دبي المالي العالمي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساء .