الشيخ نهيان بن مبارك

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية اليوم في فندق كونراد بدبي - مؤتمر الإمارات السادس لأمراض السرطان 2014 الذي يعد واحدا من أهم المؤتمرات المتخصصة بأمراض السرطان.

ويشارك في المؤتمر هذا العام أكثر من 1200 من المتخصصين يمثلون دول الشرق الأوسط "65%" وباقي أرجاء العالم " 35% ".

وتنظم جمعية الإمارات للأمراض الجينية المؤتمرالذي يمتد على مدار ثلاثة أيام تحت شعار " تعزيز الامتياز في علاج الأمراض السرطانية" حيث يعد منصة هامة لتبادل الخبرات والرؤى حول أمراض السرطان من خلال البرنامج التخصصي الفريد الذي يتضمن نقاشات وحالات مدروسة وجلسات عمل متعددة الاختصاصات ونقاشات مفتوحة وورش عمل وندوات حوارية.

وستشهد أروقة المؤتمر على مدار أيامه الثلاثة جلسات تشجع على اتباع منهجية متعددة الاختصاصات في التعامل مع السرطان بحيث يتم إشراك اختصاصات متعددة من بينها أمراض الرئة وأمراض النساء والأمراض الهضمية والرأس والعنق وجراحة الثدي والتغذية والتمريض والتصوير الطبي وأمراض الكبد والبنكرياس والقناة الصفراوية وغيرها.. كما سيتم تنظيم ورشة عمل تستمرعلى مدار ثلاثة أيام مخصصة للطاقم التمريضي بالشراكة مع جمعية ممرضي السرطان.

كما سيشهد المؤتمر إطلاق فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجمعيتين الدولية والأوروبية للكبد والبنكرياس والقناة الصفراوية " IHPBA و E-AHPBA- آي اتش بي بي ايه .. إي ايه اتش بي بي ايه " وسيقدم المؤتمر هذا العام خمس منح علمية للبحوث والسفر لأطباء من الهند وباكستان ومصر.

بينما ستقدم الجمعية الدولية للكبد والبنكرياس والقناة الصفراوية ميثاق الفرع الجديد وذلك بصفتها المؤسسة الأكبر عالميا المتخصصة في هذا المجال.

ويهدف افتتاح فرع للجمعية في المنطقة إلى نشر أفضل الممارسات في مجال جراحة الكبد والبنكرياس والقناة الصفراوية في الشرق الأوسط.

ويحظى المؤتمر بدعم جمعية الإمارات للأمراض الجينية وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى مكافحة الأمراض الجينية التي تصيب فئات معينة من السكان وتنتشر في الإمارات العربية المتحدة.

وتعمل الجمعية أيضا على تعزيز التواصل الذي يعزز المعرفة العلمية وتشجع التوعية والتثقيف والبحوث العلمية في مجال الأمراض الجينية.

وحظي المؤتمر أيضا بدعم كبير من مستشفى ومركز أبحاث شوكت خانم التكريمي في باكستان ومركز تاتا التكريمي والشبكة التعاونية الهندية حول السرطان في الهند.