ر منطقة رأس الخيمة الطبية

أكد مدير منطقة رأس الخيمة الطبية د . عبد الله النعيمي أنَّ نسبة الإنجاز في مشروع إحلال مركز الجير للرعاية الصحية الأولية، الذي يعد من أقدم المراكز الصحية في الإمارة، حيث افتتح عام 1974 بلغت 75%، ومن المتوقع الانتهاء من تشييد المركز الجديد في تموز/يوليو المقبل .

ويعد المبنى الحالي للمركز، الذي يتواصل العمل فيه مؤقتاً إلى حين الانتهاء من مشروع الإحلال، ويصل عمره إلى 41 عاماً، عبارة عن مسكن شعبي قديم .

و سيكون المركز الذي يقع في منطقة الجير وفقًا للدكتور النعيمي، نحو 40 كيلومترًا شمال مركز مدينة رأس الخيمة، ويعد من أكبر المراكز الصحية التابعة لمنطقة رأس الخيمة الطبية، ويتكون من مبنى رئيسي يتألف من دور واحد، ويضم 22 حجرة وعيادة .

ويشتمل المركز، في محيطه الخارجي، على غرف خاصة للحراسة وخدمات الكهرباء والخدمات الصحية "الميكانيكية" ومواقف للسيارات تستوعب 93 مركبة، منها 18 موقفًا مظللًا، وأخرى غير مظللة تتسع لـ 75 سيارة، ومساحات خضراء .

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ثمانية  ملايين و670 ألف درهم، وينفذ في موقع مجاور لأحد جبال المنطقة، وعلى مسافة قريبة من مركز أس الدارة الحدودي مع سلطنة عمان الشقيقة، ويمتد على مساحة 410532 مترًا مربعًا، فيما يشغل البناء 1388 مترًا مربعًا .