الأميري يكشف عن إغلاق ثلاث عيادات

كشف وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس لجنة التراخيص الصيدلانية الدكتور أمين حسين الأميري  أن الوزارة أغلفت ثلاث عيادات طبية في إمارة الشارقة تمارس تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية التجميلية، وتم إصدار تعميم بعدم تطبيق تلك الممارسات إلا بموافقة وزارة الصحة.

وبين الأميري أن استخدام تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية لأغراض تجميلية لم يثبت علميا حتى الآن فوائدها، والتي تم الإعلان عنها في دول العالم بهدف التجميل ومكافحة الشيخوخة ودعم البشرة وتساقط الشعر.

وأوضح أن وزارة الصحة بدأت وكل من هيئة صحة أبوظبي ودبي بوضع معايير ونظم لاستخدام بلازما الدم وبعض الخلايا المعنية بالمناعة ومكافحة الإلتهابات، بشرط ان يكون الاستخدام ذاتياً "من المريض وإليه" مبينا ان الوزارة سوف تعلن عنها قريبا.

 وأكد أن الزيارات الميدانية التي يقوم بها المفتشون في جميع الإمارات على مختلف العيادات والمراكز الصحية و أسفرت عن اكتشاف بعض التجاوزات والمخالفات التي تتعارض واللوائح والقوانين التي تنظم عمل هذه المراكز المتخصصة في تقديم خدمات طبية وصحية، وتم تحذير وإيقاف تلك الممارسات وإحالتها.