المستشفى الأميركي دبي

وقع كل من المستشفى الأميركي بدبي ونيكست كير المتخصصة فى إدارة خدمات التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أمس اتفاقية جديدة يحصل بموجبها حاملو بطاقات تأمين نيكست كير من فئة الشبكة العامة /جي إن/ في أنحاء /11/ دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على خدمات الرعاية الطبية في المستشفى الأمريكي دبي.

يذكر أن اتفاقية الشراكة بين المؤسستين سابقا كانت تتيح لأعضاء الفئات العليا فقط ضمن شبكة نيكست كير الحصول على الرعاية الطبية في المستشفى الأمريكي دبي.

ويتعاون المستشفى الأمريكي دبي مع نحو /80/ شركة تأمين دولية ومحلية سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة ويحظى حوالي نصف مرضى المستشفى بتغطية تأمينية وتقوم بعض شركات التأمين بتحويل الحالات الصحية المعقدة من مختلف انحاء المنطقة للعلاج في المستشفى الأمريكي دبي باعتباره مركزا إقليميا للتميز يوفر مستوى فائقا من خدمات الرعاية الصحية من المستوى الثالث بما في ذلك مركز طب القلب ومركز طب العظام واستبدال المفاصل.

وقال السيد بيتر ماكووسكي الرئيس التنفيذي لدى المستشفى الأمريكي دبي أن العلاقة بين المستشفى ومزود خدمات التأمين تحتل أهمية كبيرة في السعي لتقديم رعاية صحية خاصة وفق معايير جودة فائقة إذ يعمل الطرفان معا على توفير الخدمات العلاجية للمرضى وتلعب شركة نيكست كير دورا محوريا في تسهيل توفير هذه الخدمات.

ومن جانبه قال السيد كريستيان غريغوروفيتش الرئيس التنفيذي لشركة نيكست كير والرئيس التنفيذي لشركة /إم إي أيه/ ألينز جلوبال أسيستانس أن قطاع التأمين الصحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشهد تطورا متسارعا وخاصة في ظل تطبيق نظام التأمين الصحي الإجباري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جهته قال أندريه داوود مدير شؤون الأعمال لدى نكست كير أن التوسع في الشراكة الحالية بما يشمل حاملي بطاقات تأمين نيكست كير من فئة الشبكة العامة /جي إن / في المستشفى الأمريكي دبي يأتي كخطوة تتيح الوصول إلى شريحة أوسع من أفراد المجتمع للاستفادة من الخدمات العلاجية القي مة التي يتيحها المستشفى وفق أعلى معايير الجودة.